السبت، 21 أغسطس 2010

أيام من العمر

ماذا يحدث بأعمارنا .. نولد في يوم لا نعرفه ،ولا نحدده ، أي ليس لنا أي خيار في هذا،
و لكننا نولد.

نتحرك .. فنحبوا .. نسمع .. فنشاهد .. فنقف .. نمشي .. كل هذا نكتسبه أو نتعلمه كي نساير الحياة..
يا ربي .. خلقتنا كي نعبدك ونحن لا ندرك أي شئ في هذا العالم.. ثم ندرك و نتعامل مع أحداث الحياة ..

ولــــــــكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن

هل أدركنا جميعا كامل الأدراك للغرض من حياتنا .. هل لنا فى كل خطوة نخطوها هدف معين نعلمه تماماً ونسعى اليه .. هل في بؤرة ادراكنا أن العمر هو عمر واحد لايوجد غيره ..
هل طوعنا أنفسنا للوصول إلى الطاعة المطلوبة لنصل إلى إرضاء الخالق ..
هل توقفنا و لو للحظة واحدة نراجع فيها أنفسنا ماذا فعلنا في أيامنا التي قضيناها و ماذا سنفعل في أيام الغيب الباقية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اليوم هو الحادي عشر من شهر رمضان .. يا الله .. اعتقد فى ذاتي اننا فقط بالأمس كنا نراقب ظهور الهلال لنبدأ حياة الغفران من رب العالمين في هذا الشهر الكريم .. و اليوم كانت المفاجأة .. فقد مر عدد احد عشر يوماً من هذا الشهر الكريم .. يا ربي .. إني أتسائل مع نفسي .. ماذا فعلت من عمل يرضيك فيما مضى من هذا الشهر الكريم .. بل ماذا فعلت من عمل يرضيك في أي يوم من أيام العمر التي ولًت .. إني أجد نفسي انسان يملئه القصور التام .. فلا أشعر أنني أرضيك .. و أشعر بالعجز و الضعف أمام ما أنعمت به علي.. ...
تُرى ستمهلني إلى أن تهدي نفسي إلى ما يرضيك ؟

هل ستسامحني على تقصيري فيما مضى و تساعدني على الفلاح في أيام عمري الباقية؟
رحمتك بي يا ربي .. سامحنى .. و أغفر لى .. و ساعدني .. و قوي نفسي الضعيفة كي تقوى بذكرك .. وتسعى إلى كل ما يرضيك .. و مهما فعلت أقر أقرارا تاما بأنني لن أفي ابداً بأي قدر من نعمك التي أنعمت بها على عبادك..

فاللهم كن لي عوناً و للمسلمين و أجعلنا من الموحدين .. اللهم آمين

هناك تعليق واحد:

همسة صدق يقول...

اشكرك على هذه المدونه : فعلا ابكتنى بكاء شديدا من تقصيرى امام الله فنحن و لو للحظة واحدة محتاجين نراجع فيها أنفسنا ماذا فعلنا في أيامنا التي قضيناهاونزيد من تقربنا الى الله فى الأيام القادمه وخاصه فى هذا الشهر الكريم اشكرك على هذه التذكرة وجعله الله فى ميزان حسناتك وزادك من علمه لتنفع به كافه المسلمين جزاك الله خيرا